على الحجار: أُفضّل توزيع ألبوماتى على (ميكروباص) عن التعاون مع صوت القاهرة  

Posted by shaimaa haseeb in


لم يكن ألبوم «اصحى يناير» الذى أطلقة المطرب الكبير على الحجار مجرد ألبوم يضم بعض الأغانى الوطنية، ولكنه عمل يجمع وجهة نظر مجموعة من المبدعين عن الظروف التى مر بها الوطن بعد ثورة 25 يناير.

لذلك فكثيرون منا اعتبره تأريخا لهذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر. وتوقع الكثير منا ان يكون هذا العمل فى متناول الناس جميعا خاصة أن الشركة التى تتولى عملية الطبع والتوزيع هى شركة يمتلكها الشعب وهى شركة صوت القاهرة، والتى تعتمد على ميزانية تجمع منا عن طريق الضرائب التى تحصل منا.

الغريب فى الأمر أن هذه الشركة لم تتحمل سوى مصاريف الطبع والتوزيع فقط لأن الألبوم كاملا من إنتاج الفنان على الحجار. ولم يتوقف فقط عند الإنتاج بل قام بعمل دعاية مكثفة عن طريق بعض أصدقائه حيث قامت «دار الشروق» حسب كلام على الحجار بعمل حفل لتوقيع الألبوم على نفقتها بساقية الصاوى. كما أقام حفلا آخر له بمركز خان. المؤلم كما يقول على الحجار إننى حاولت من خلال هذا الألبوم أن أشارك مصر فرحتها بالحرية وقررت دون تردد أن أنفق على الألبوم أى مبالغ لأن المهم عندى أن يصل للناس ويشعروا أن هناك عملا غنائيا محترما يتحدث عن هذه الثورة العظيمة وحزنى ليس لأننى أريد من ورائه عائدا بالعكس أنا قلت عقب طرح الألبوم مباشرة أتمنى أن تقوم كل المواقع الموسيقية المتهمة بالقرصنة بعرض أغانيه ولن أحزن، لأننى لا انتظر عائدا، هذا العمل أنا وهبته للثورة وأريده أن ينتشر بأى شكل. لذلك كان من الغريب أن اقرأ على لسان رئيس شركة صوت القاهرة أنهم سيتبرعون بنسبتهم من الألبوم لمصابى الثورة وكأن الفلوس ملكية خاصة له فهو عندما يتبرع يجب أن يعى أنها فلوس الدولة وتمنى رئيس الشركة أن أفعل هذا أنا أيضا. ويبدو أنه لا يعلم أننى لا أنظر للنواحى المادية فى فنى.

This entry was posted on الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 at 8:20 م and is filed under . You can follow any responses to this entry through the comments feed .

0 التعليقات

إرسال تعليق

قول للحجار كلمه