علي الحجار : النظـام السـابق كان يفـرض علـيَّ تقديم كلمات أغنياتي قبل أدائي لها في الحفلات العامة  

Posted by shaimaa haseeb in


أكد المطرب علي الحجار أن الفن في العصر الحالي مختلف عن زمان خاصة بعد ثورة 25 يناير التي ستغير الكثير والكثير من الأفكار والموضوعات.
قال علي الحجار: في الفترة الأخيرة وقبل 25 يناير لاحظنا وجود صورة جيدة بالأعمال الفنية ومتميزة لكنها بلا مضمون وهي عكس أيام الأبيض والأسود عندما كنا نري أموراً مرفوضة للمجتمع لكن الأفلام خاصة قدمت قيمة للمتفرج.. وحالياً يجب المزج بين الفترتين بأن نقدم صورة جيدة ذات مضمون فني مهم للمتلقي.
حول لقب مطرب المثقفين الذي أطلق عليه يعلق الحجار قائلاً: ربما اطلق علي هذا اللقب عقب تقديمي أغنية "في قلب الليل" لما بها من مفردات لغوية خاصة لكنني أري أغنياتي بسيطة وكلماتها متداولة بين الجميع سواء المثقف أو رجل الشارع العادي.
عن وجود أغان ممنوعة رقابياً من النظام السابق له قال علي الحجار: منعوا أغنية "ماتغربيناش" وكانوا يفرضون عليَّ تقديم كلمات أغنياتي بالحفلات العامة قبل أدائي لها. وكانوا يرفضون بعضها رغم أنني لم اتجاوز حدودي ولم أتمني مايسيء إلي أحد ولكنني أغني اغنياتي عن قضايانا والتي تهم الجميع.
أوضح الحجار انه قدم اغنياته عن الظلم والجبروت في ظل سطوة النظام السابق وتعود علي تقدم مايتوافق مع قناعاته الشخصية.
عن اختفاء التعاون بينه وبين شقيقه أحمد قال علي الحجار: أحمد له جمهوره وحفلاته وأنا لي جمهوري وحفلاتي ولابد أن يعتمد كل منا علي نفسه والاجتهاد لتحقيق النجاح.

This entry was posted on الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 at 8:27 م and is filed under . You can follow any responses to this entry through the comments feed .

0 التعليقات

إرسال تعليق

قول للحجار كلمه