على الحجار يوجه إنذارًا قضائيا لصوت القاهرة لتعتيمها على ألبومه  

Posted by shaimaa haseeb in

الحجار يوجه إنذارًا قضائيا لصوت


وجه الفنان الكبير على الحجار إنذارًا قضائيًا، يحمل رقم 7841 بتاريخ 29/9/2011 محضرين الوايلى، إلى شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات لفسخ التعاقد بينهما، بعد مماطلة الشركة، وتعمدها التعتيم على توزيع ألبومه الغنائى الوطنى "اصحى يناير"، الذى تعاقدت مع "الحجار" على تسويقه وتوزيعه.

يقول على الحجار: عقب توجيه الإنذار مباشرة حاول رئيس الشركة سعد عباس أن يضع حلولاً ودية لإنهاء المشكلة، وبالفعل ذهب إليه المحامى محمد الحناوى للاتفاق على حل نهائى يرضى الطرفين، لكن فوجئت بأن رئيس شركة صوت القاهرة يتلاعب فى التكلفة الإنتاجية للأسطوانة، حيث قام بوضع مبلغ 12 جنيهًا للأسطوانة الفارغة بالإضافة للتكلفة الإنتاجية الأخرى.


وأضاف "الحجار" قائلاً: من خلال تعاملى مع سوق الكاسيت والإنتاج، منذ ثمانينيات القرن الماضى، أعرف أن أجود نوع من أنواع الأسطوانات لا يتعدى سعر الجنيهين للأسطوانة الواحدة، مشيرًا إلى أن شركة صوت القاهرة تعمل بمبدأ غير واضح، وتتلاعب بطرق مستفزة.


وهدد محمد الحناوى، محامى الفنان على الحجار، بفسخ التعاقد بين المطرب والشركة عن طريق القضاء، وأعطى الشركة فرصة 15 يومًا من وقت تسليم الإنذار لها.


ويحكى "الحجار" عن بداية الخلاف بينه وبين شركة صوت القاهرة قائلاً: بعد الانتهاء من تسجيل أغنيات الألبوم، فى شهر مايو الماضى، تم الاتفاق بينى وبين شركة صوت القاهرة على توزيعه فى كل منافذ البيع بمصر، ولم تلتزم الشركة بالعقد المبرم بيننا، حيث لم تقم بتوزيع نسخة واحدة، وأرسلت لهم أكثر من مرة مستفسرًا عن سبب التأخير، ولم أجد إلا التباطؤ فى الرد.


وأكد "الحجار" أن بعضًا من جمهوره ذهب إلى منافذ توزيع بيع الكاسيت مرات متعددة، فى مختلف الأماكن، لكنهم لم يجدوا الألبوم مطلقًا، مضيفًا: قمت بإبلاغهم مرة أخرى لكن بلا فائدة أيضًا، متهمًا أيادى خفية تعمل على إخفاء الأغانى تمامًا من الأسواق، لأنها تتحدث عن الثورة وتشعل الحماس الثورى، مما يؤكد أن رياح الثورة لم تصل إلى شركة صوت القاهرة، وأن هناك ثورة مضادة فى القطاع تعمل على تهميش أى شىء يذكرهم بالثورة، سواء كانت أعمالاً غنائية أو درامية.


ويضيف "الحجار": أنتجت الألبوم على نفقتى الشخصية، بدون تفكير فى أى خسائر لأننى مقتنع تمامًا بما أفعل، وهذا أقل الأشياء التى نقدمها للوطن، وهدفى الأساسى انتشار الألبوم لكى يصل إلى كل بيت مصرى، وكل طفل فى شوارع وحوارى القاهرة، حتى لو تمت قرصنته على الإنترنت، لأن الهدف الأساسى من ورائه هو الوصول إلى الناس وليس الربح المادى، لذلك لن أتنازل عن مقاضاة الشركة مطلقًا نتيجة لما فعلته بالألبوم.


يضم شريط "اصحى يناير" 9 أغنيات تعاون فيها "الحجار" مع رموز الشعراء، على رأسهم الشاعر الكبير سيد حجاب وعبد الرحمن الأبنودى، أما الألحان فهى للموسيقار الكبير عمار الشريعى.

This entry was posted on الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 at 8:31 م and is filed under . You can follow any responses to this entry through the comments feed .

0 التعليقات

إرسال تعليق

قول للحجار كلمه