علاقه غراميه لعلي الحجار مع جنيه  

Posted by shaimaa haseeb in

نشاطات مكثفة للجن داخل السعودية هذه الأيام


ماذا يحدث في عالم الجن؟!. هل يواجهون مشكلة إنفجار سكاني؟!. هل يودون اللجوء السياسي لدينا هربًا من حكومة بوليسية تسلطية تلاحقهم هناك. أم إنهم سئموا من طبيعتهم غير المرئية، وبدأوا يكرهون مواهبهم الخارقة، ويفضلون النفاذ إلى عالم البطء والبدانة والأمراض الخاص بالبشر. ربما الأمر أقل من ذلك، وهم يرغبون فقط في أن يداعبونا ويكشفوا لنا حس الفكاهة لديهم من أجل تغيير الصورة النمطية المرعبة عنهم. من المؤكد أننا لن نسمع منهم أي إجابات على نشاطهم الملحوظ وظهورهم المتكرر خلال الأشهر القليلة الماضية في السعودية ومحاولتهم التطفل على عالمنا، وهذا بحسب الأخبار التي نشرتها عنهم مؤخرًا وسائل الإعلام السعودية المحلية.
قبل عدة أشهر انتشرت قصة لجنية استخدمت المكنسة للطيران (ذات الحركة التي كانت تقوم بها العجوز الساحرة في المسلسل الكارتوني الشهير " باباي" عندما تريد أن تنجو بفعلتها) من بيت إلى بيت بعد أن قام رجال الشرطة الدينية بمحاصرتها. وهناك مجموعة من الجن يبدو أنهم من المناصرين لقضايا البيئة، تظاهروا تحت نخلة قديمة في المدينة المنورة، ورفضوا قطعها ولم تنفع حتى المعدات الضخمة الحديثة لإقناعهم باقتلاعها وتم تركها على حالها. أحد المشايخ الشهيرين قال إنه يوجد تحتها وادٍ من الجن. هناك جني معجب بتقنية التصوير عن طريق الجوال، وذلك عندما انتظر بعض الوقت ريثما تلتقط ربة منزل صورة له قبل أن يتلاشى (هذه القصة قالها لإيلاف أحد الأشخاص وهي تتكرر كثيرًا).
من الواضح وعبر أكثر من قصة رغبتهم في بعث رسالة لنا ولكن ماهي؟
بحسب الرواية الدينية، فإن الجن عالم موجود وهناك صورة كاملة في القرآن تتحدث عنهم. وتقول هذه الرواية إنهم موجودون في كل مكان. يحومون في غرف نومنا ويشاهدوننا عراة ويرافقوننا في رحلاتنا الجوية ويعبرون من أمام وجوهونا في مواعيدنا الغرامية السرية. ولكن أيضًا يمكن أن يعيشوا في الأماكن الخربة ويلهون بجانب الطرق السريعة ويختبئون في أعماق الصحاري الموحشة أو يصلون فوق الهضاب المستوية. غير المؤمنين لا يصدقوا الرواية الدينية، ويقولون إن الجن لا وجود لهم وإنهم مجرد أفكار وخيالات ولدت في المرحلة التاريخية الطويلة التي عاش فيها العقل الأسطوري.
ولكن في عالم المؤمنين الشاسع، فإن الجن موجودون وهم شركاء لنا في هذا العالم ومرحب بهم بشرط ألا يحاولوا مضايقتهم والدخول إلى أحشائهم. إنه عالم مجهول تمامًا، ويمكن أن تفكر عنهم بما تشاء ولكن الصورة النمطية التي شكلها عنهم البشر عبر وسائل إعلامهم هي صورة لمخلوقات نحلية مكسوة بجلد مطاطي أخضر وأعينها صفراء أو حمراء مع بؤبؤ عين يقطعها من أعلى لأسفل. إن لديهم جينات وراثية قريبة من جينات الشياطين. إنهم قبائل كبيرة متشابهة تتحرك في الظلام الدامس مثيرة موجة ناعمة من الغبار. ولكن من الواضح أن هذا الخيال يتشكل بفعل تأثير أفلام شهيرة مثل (ملك الخواتم) التي تظهر فيها مخلوقات غريبة . ولكن ربما العكس هو صحيح ، ورجالهم شديدو الشبه بالممثل الجذاب جورج كلوني ونساؤهم شبيهات بالمغنية اللبنانية الفاتنة هيفاء وهبي.
القصص الشعبية عن الجن متشابهة وهي تتحدث عن رجل أنيق له رجل حمار وامرأة الجميلة لها عينا ماعز ومثل هذا القصص يمكن أن تسمعها من طفل سعودي في محافظة شقراء (وسط السعودية) أو من عجوز صعيدية تعيش في محافظة الدهلقية المصرية .هذه القصص تروى في دائمًا عن أشخاص آخرين، ويكون الشخص الذي يسردها عليك يعرفهم ويثق بهم (هذا يعني أنها أكاذيب).
الشاعر السعودي المعروف صالح الشادي الذي يقبع منزله وحيدًا في صحراء في الأردن، مؤمن بقوة بوجود الجن، ويبدو أنه إختار هذا المكان بالتحديد ليكون بالقرب منهم. يقول الشادي الذي يبحث منذ عشرة أعوام في هذا الموضوع وألف خمسة كتب عنه: (لا يمكن أن نرى الجن إلا عندما تمرض أو تضرب أو تجرح، فإنهم يبدون بالظهور لنا على شكل غول أو عفريت، ولكنهم لا يعيشون طويلاً لأن الذئاب تأكلهم. لم أشاهد الجن أبدًا ولكني أشعر بأرواحهم وأحيانا بروائحهم ). ولكن إذا ألقينا نظرة تاريخية عن الجن (طبعًا بحسب الاعتقاد الديني)، يمكن أن نلاحظ أنها مجتمعات سلبية منطوية على نفسها ولا يوجد هناك الكثير من القصص عنها. ولكن تواجدهم في العالم البشري يأتي في الغالب على شكل إيذاء. هناك عدد كبير من المسلمين يعتقدون أن هناك جان واحد أو أكثر يقبعون في أجسادهم ويختلطون مع دمائهم ويلجأ غالبية هؤلاء إلى رجال دين لطردها، ولكن بعد محاولة كسب أجرها وإدخالها إلى الإسلام إذا لم تكن مسلمة.
هناك الكثير الآن من مقاطع البلوتوث التي تعرض مشاهد لأشخاص يتلوون ويصرخون ويضربون من قبل رجال دين من أجل استخراج الجن من أجسادهم أو قتلهم. طبعًا لا يمكن اكتشاف مثل الأمر لأن الطرد أو القتل غير مرئي ولكن الشيخ هو من يعلن ذلك. مثل هذا العمل يدر أرباحًا كبيرة على الذين يمارسونه، وهو ليس بحاجة إلى أي مؤهلات. فقط لحية وثوب قصير وهالة نورانية يراها الناس تشع من وجهك. الشيخ فريح راضي يقول إنه قام في عشر السنوات الأخير وهي مدة ممارسته لهذا العمل بطرد أكثر من عشرة آلاف جن، إلا أن بعضهم يعودون مرة أخرى لأجساد مرضاه والسبب كما يقول على لسانهم ( الغالبية يقولون لي أنهم عادوا بسبب تهديد السحرة لهم بالقتل). ومن الظريف أن الشيخ يقوم بدعوة هؤلاء الجن الذين يعتنق غالبيتهم الديانة اليهودية –كما يقول- إلى زيارة مكة والمدينة ولكنه لا يبدو متأكدًا إذا ما لبوا تلك الدعوة أم لا بعد أن يخرجوا. ويضيف: "لا أعلم إذا كانوا زاروا مكة أم لا. أما بالنسبة إلى العائدين منهم، فإنهم يقولون إنهم قاموا بزيارتها ولكنهم قد يكذبون علي". أكثر عدد من الجن قام الشيخ فريح باستخراجه هو خمس من الجن دفعة واحدة، إلا أن شيخًا آخر يعرفه قام باستخراج عائلة كاملة من الجن مكونة من 40 جنيًا وجنية.
هناك من الذين تعاملوا مع الجن يرون أن الحضور الجني في عالمنا ليس مؤذيًا، ولكنه جميل وشهواني. غالبية هؤلاء من الرجال ونسمع قصصهم عن جنيات وقعن في غرامهم، ولم يستطعن فراقهم ويمارسن معهم الجنس بطريقة وحشية ولساعات طويلة. كان آخر هؤلاء الفنان المصري علي الحجار الذي أعلن مؤخرًا عن علاقة غرامية ربطته مع جنية ( من المثير أن نسألهم كيف يفرقون بين معاشرة جنية وممارسة العادة السرية).
فرويد العالم النفسي الشهير (الذي لا يعرفه الشيخ أبوسامي ولا يعترف بآرائه التي وضحناها له) ، يقول إن هذه الحالات تعبر عن قوى نفسية متصارعة داخل الشخص الواحد ويقلل (ولا ينفي، علنيا على الأقل) غالبية أطباء النفس المسلمون من وجود تأثير الجن في هذه الحالات، ويقولون إنها مجرد علل نفسية فقط. يقول د. سليمان الدويرعات أستاذ علم النفس، إن المسألة مجرد اضطراب يجعل الفرد يشعر بأشياء لا يشعر بها الآخرون، فقد تحدث للمرء هلوسات سمعية، فيعتقد أنه سمع أصواتًا لا يسمعها الآخرون. أو قد تحدث لديه هلوسات بصرية فيظن أنه رأى أشياء أو أشخاص أو حيوانات بينما لا يراها الآخرون الأسوياء. وقد تظهر الهلوسات مرافقة لبعض الأمراض العقلية الذهانية، ويمكن إثارة الهلوسات من خلال تعاطي الكحول والمخدرات والعقاقير مثل عقار الـ LSD أو ربما يواجه معضلة نفسية). من المؤكد أننا لن نعرف سبب تظاهر مجموعة منهم تحت نخلة هزيلة في الوقت الذي تحرق فيها غابات كاملة. ولكن من يدري قد يقومون بالرد علينا في تقرير مشابه لهذا التقرير، ولكن في إيلاف الجنية الخاصة بهم . هل يسمعنا الآن أحد الزملاء هناك، ويرسل لنا فقط "البروكسي" الخاص بها.

إيلاف:ممدوح المهيني من الرياض

كهف مجلس الجن
بعيدا عن الأنظار في قلب تلال بنية اللون تقع عند سفوح جبال الحجر الشرقية، يختفي واحد من أعظم وأجمل العجائب الطبيعية إنه "كهف مجلس الجن" الذي يعتبر ثالث أكبر الكهوف الجوفية في العالم وثاني أكبر كهف من نوعه في السلطنة. يأخذ هذا الكهف هيئة كاتدرائية يبلغ من السعة ما يمكنه من استيعاب عشر طائرات جامبو كبيرة على أرضه بسهولة، كما أن ارتفاعه يسمح بوقوف أربع من هذه الطائرات فوق بعضها حتى تصل إلى سقفه، فيما قدر بعض الخبراء سعة الكهف ل 12 طائرة بوينج 747 أو ما يصل إلى 1600 حافلة سياحية، كما يمكن أن يحوي بداخله أكثر من خمسة فنادق بحجم فندق قصر البستان. مساحة أرضية الكهف العجيب تبلغ 58 ألف متر مربع وسعته 4 ملايين متر مكعب أما طول الكهف فيصل إلى 310 أمتار وعرضه 225 متراً وتبلغ المسافة من الأرض إلى السقف الذي هو على هيئة القبة 120 متراً ورغم ضخامة حجم كهف "مجلس الجن" إلا انه من الصعب اكتشاف الكهف في هذه المساحة الشاسعة لهذا النجد الجبلي الذي يتسم بكثرة تصدعاته وأخاديده وكل ما يدل على وجوده من الخارج هو مجرد ثلاث فتحات تبدو غير ذات أهميه للناظر إليها. يقع كهف "مجلس الجن" عند الحد الشمالي من هضبة "سلمى" بالقرب من قرية فنس بولاية قريات والواقعة على الطريق الذي يربط بين قرية ضباب التابعة لولاية صور بالمنطقة الشرقية. وينبغي التنويه بأن عملية الهبوط أو الصعود لمسافة 120 متراً لا يمكن للمبتدئين القيام بها لأنها تتطلب تدريبا ومهارة عالية ولذا على الزوار أخذ الحطة والحذر عند دخولهم الكهوف وأخذ كل الأدوات الضرورية لمثل هذه التجربة المدهشة.اكتشف الكهف "مجلس الجن" لأول مرة ووضع على الخريطة أثناء تنفيذ برنامج للهيئة العامة لموارد المياه للبحث عن الصخور الكربونية في السلطنة بغية اكتشاف احتياطيات مائية جوفية عميقة ، وكان أول من هبط بداخل الكهف الضخم هو أحد خبراء الهيئة وهو (دون ديفيسون) في عام 1983م وذلك عبر الفتحة التي يبلغ عمقها 120 متراً والتي تعتبر أقصر فتحه من الفتحات الثلاث ، ثم جاءت زوجته (شيريل جونز) في العام التالي 1984م لتهبط من أعمق فتحه ويبلغ عمقها 158 متراً فسميت باسمها منذ ذلك الحين ثم جاء (دون جونز) بعد ذلك ليهبط من الفتحة الثالثة في عام 1985م.يتطلب الوصول إلى قمة الكهف جهداً كبيراً حيث يتوجب قطع مسافة 1300 متر من الدروب الجبلية الوعرة في حوالي خمس ساعات تقريباً أو عن طريق الطائرات العمودية لتفادي تلك الدروب الوعرة المؤدية إلى الكهف والتي تتناثر فيها الحجارة المدببة والهضاب المتموجة كما أنه لا يمكن النزول إلى داخل الكهف إلا بالحبال. الجيولوجيون قدروا عمر كهف "مجلس الجن" أو "كهف سلمى" كما يحلو للبعض تسميته نسبة إلى المنطقة التي فيها بخمسين مليون سنة ويعتبر مستودع كنوز للحياة

This entry was posted on الخميس، 28 مارس 2013 at 4:09 م and is filed under . You can follow any responses to this entry through the comments feed .

0 التعليقات

إرسال تعليق

قول للحجار كلمه